Friday, October 31, 2008

Khalid al-Qishtini خالد القشطيني

Khalid al-Kishtini, a prominent Iraqi writer in the al-Sharq al-Awsat newspaper, has recently started a blog. It seems he is keeping this blog to publish the naughty bits that can't make the cut. I would've published this entirely in Arabic but he has one English entry (which is quite interesting), so maybe he'll be bilingual.

مدونة للكاتب العراقي المعروف خالد القشطيني و الذي يكتب يوميا في جريدة الشرق الأوسط, قد يتفاجئ الزوار بمحتوى المدونة - تبدو المدونة مخصصة للطرائف التي لا يمكن نشرها في الشرق الأوسط و سرعان ما يتضح ان هذا يندرج تحت عنوان واحد ألا و هو "الجنس" فيبدو ان القشطيني عابث و ماجن شأنه شأن اي أديب ذو بنان ولكن لا ريب ان المقالات لا تزال مصبوغة بأسلوب القشطيني الذي يمكن وصفه باللطيف الرصين فهو لا يعرف الإبتكار المجنون حتى في مجونه هذا...فعلى سبيل المثال:

كنت مع رهط من الشباب في مقهى دينوس بلندن عندما وقع نظري في ايام دراسة الرسم على فتاة حسناء من ويلز. استهوتني بجمالها وتقاطيع وجهها فدعوتها الى البيت لأرسمها. ادركت ما وراء الأكمة فاعتذرت و قالت ، يمكنك ان ترسمني هنا في المقهى اذا شئت. نفضتيدي من الموضوع. دفعت عنها فاتورة القهوة و انصرفت. بعد بضعة ايام استلمت هذه القصيدة من احد الحاضرين لم اعد اتذكر اسمه و قد ارخ فيها تاريخ الواقعة ، إذ قال
لفاتنة من البيض الحسان
من الولش الغواني لست تدري
بهن المحصنات من الزواني
"هلمي ارسمنك غدا." فقالت
غداة غد ، و في المقهى الفلان
فقال: بمرسمي حيث استتمت
زيوت الرسم و الورق الثخان
فقالت لا و من اعطاك عقلا
و علمك التحايل في البيان
اداة الرسم تحملها سلاحا
على فخذيك مشحوذ السنان
و لكن كل ما تبغيه مني
خلوع الثوب عن ذاك المكان

0 Comments

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home

This page is powered by Blogger. Isn't yours? Weblog Commenting by HaloScan.com

Site
Meter